- Description and Keywords (start) --> أبشير قل لي ما العمل ! - چوري meta blogger.txt جارٍ عرض meta blogger.txt. أبشير قل لي ما العمل ! -->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أبشير قل لي ما العمل !


أ بشير قل لي ما العمل ! قصه جميله قصة جميلة للاطفال قصه جميله قصيره قصه جميله ومفيده قصة قصيدة يا جميله قصة جميلة ومؤثرة قصة جميلة وقصيرة قصص جميله للاطفال قصص جميله من قديم الزمان قصص جميله قصيره قصص جميله وقصيره قصص جميله قديمه قصص جميله ومفيده قصص جميله من الواقع قصص جميله كتابه قصة جميلة مكتوبة قصة جميلة معبرة قصة جميلة ملخصة قصة جميلة مكتوبة قصيرة قصة جميلة مؤثرة قصة جميلة موضوع قصه جميله مفيده ما قصه جميله قصة جميلة للاطفال مكتوبة قصة جميلة للاطفال قصيرة قصة جميلة كتابة قصه حب جميله كتابه قصة جميلة قصيرة جدا قصه جميله قصيره واقعيه قصص جميلة قصيرة قصة جميلة فيها عبرة قصة جميلة فيها حكمة قصص جميلة فيها عبرة قصه فصليه جميله مدرس وطالب


أبشير قل لي ما العمل !


يحكى أن معلماً لمادة البلاغة اسمه "بشير"، أجرى امتحانا لطلابه 

وعند تصحيحه للإجابات فوجئ بأن أحد الطلاب لم يجب على أي سؤال

 من أسئلة المادة ووضع بدل الإجابة القصيدة التالية التي نظمها خلال فترة الامتحان :

أبشـيـر قـل لي مـا العـمـل  
  
   والـيأس قد غـلـب الأمـل

قــيل امتحـان بـلاغـة 
   
         فحـسـبته حان الأجـل

وفزعت من صوت 
  
            المراقب إن تنحنح أو سعل

وأخذ يجول بين صفوفنا 

        ويصول صولات البطل

أبشير مهلاً يا أخي

               ما كل مسألة تحل

فمن البلاغة نافع 
  
           ومن البلاغة ما قتل

قد كنت أبلد طالب 

             وأنا - وربي- لم أزل

فإذا أتتك إجابتي   
  
           فيها السؤال بدون حل

دعها وصحح غيرها
    
    والصفر ضعه على عجل

فما كان من الأستاذ بشير سوى منحه درجة النجاح في مادة البلاغة 

لأن الهدف الذي يسعى لتحقيقه من خلال تدريسه لمادة البلاغة متوفر في هذا الطالب الذي استطاع نظم هذه القصيدة الطريفة و البديعة

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية

جميع الحقوق محفوظة

چوري

2016