- Description and Keywords (start) --> كيف سيبدو توزيع لقاح COVID-19؟ - چوري meta blogger.txt جارٍ عرض meta blogger.txt. كيف سيبدو توزيع لقاح COVID-19؟ -->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف سيبدو توزيع لقاح COVID-19؟

 كيف سيبدو توزيع لقاح COVID-19؟

كيف سيبدو توزيع لقاح COVID-19؟



كشفت البيانات المبكرة يوم الإثنين أن لقاح COVID-19 المرشح لشركة Pfizer يمكن أن يكون فعالاً بنسبة تصل إلى 90٪.

لا تزال الشركة بحاجة إلى تقديم بيانات المرحلة المتأخرة التي ستكتمل قريبًا إلى إدارة الغذاء والدواء للحصول على التفويض النهائي ، لكن المسؤولين الأمريكيين يقولون إنهم مستعدون لبدء توزيع اللقاح بمجرد إعطائهم الضوء الأخضر.
أكثر من ذلك: تقول شركة Pfizer إن لقاح COVID-19 يبدو فعالاً بنسبة 90٪

قال وزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس عازار: "لقد تأكدت عملية Warp Speed ​​من أن شركة Pfizer لديها إمكانية الوصول إلى الإمدادات اللازمة للمساعدة في إدارة وتوزيع اللقاح". "يتضمن ذلك الإبر والحقن ومعدات الحماية الشخصية اللازمة للإدارة ، وكذلك الثلج الجاف اللازم للتوزيع."

سلطت البيانات الأولية لشركة Pfizer الضوء على مستقبل توزيع لقاح COVID-19 ، خاصة وأن لقاح الشركة يمثل عقبة محتملة: يجب تخزينه في حوالي -70 درجة مئوية.

"لا أحد لديه أي خبرة في التعامل مع لقاح في درجة الحرارة هذه"

قال Soumi Saha ، PharmD ، JD ، كبير مديري Premier، Inc. إن المجمدات اللازمة لتخزين لقاح Pfizer بشكل صحيح هي "تقريبًا مثل أحادي القرن في الرعاية الصحية - إنها بعيدة ويصعب العثور عليها".

وأضاف ساها "لا أحد لديه أي خبرة في التعامل مع لقاح في تلك الدرجة من الحرارة". "ولذا سيكون هذا أكبر تحدٍ في توزيع الأدوية واجهته بلادنا على الإطلاق بسبب الظروف الفريدة المتعلقة بمتطلبات درجة الحرارة."
أكثر من ذلك: أخبار لقاح فايزر "جيدة بقدر ما يمكن أن تتمناه"

قالت أزرا بهليم ، المديرة الأولى لمصادر الصيدلة وخدمات البرامج في Vizient ، إنه من المرجح أن يكون الحفاظ على اللقاح في درجة حرارة ثابتة عند توزيعه في المجتمعات الريفية أكثر تعقيدًا.

قال بهليم: "سيكون ذلك أصعب بكثير لأننا الآن بحاجة إلى إيجاد طريقة للحفاظ على درجة الحرارة هذه أثناء قيادتها لمسافة 20 أو 50 ميلاً من أجل إجراء التلقيح".

نسميها علب بيتزا

لا يعتقد علماء فايزر أن الحفاظ على اللقاح عند درجة حرارة ثابتة سيكون تحديًا لا يمكن التغلب عليه بسبب نظام التسليم الدقيق للشركة.

قال كبير المسؤولين العلميين عن اللقاحات الفيروسية في شركة فايزر ، د. فيل دورميتسر. "يمكن لهذه الحاويات أن تحافظ على اللقاح في درجة حرارة من تلقاء نفسها لمدة أسبوعين ويمكن إعادة تعبئتها بالثلج الجاف لإبقائها لطيفة وباردة."

بالإضافة إلى العبوة المرتجلة ، تخطط شركة Pfizer لتتبع درجة حرارة اللقاح أثناء النقل.

وأوضح دورميتسر: "ليس لدينا موقع التعقب فحسب ، بل نتتبع أيضًا درجة الحرارة بحيث يمكنك التحقق من بقاء الصندوق عند درجة الحرارة المطلوبة عند استلام الصندوق". "إنها طريقة للتأكد من أن اللقاح الذي يتم إعطاؤه في النهاية إلى الشخص الذي يتم تطعيمه لا يزال جيدًا."

"يبدو أن معظم المؤسسات تميل نحو استخدام الثلج الجاف"

تقول الصيدليات الكبيرة مثل Walgreens و CVS إن مرافقها مجهزة بالكامل لتخزين لقاح Pfizer.

قال كريس كوكس ، الصيدلاني الرئيسي في CVS Health ونائب الرئيس الأول ، لـ ABC News: "جميع صيدلياتنا مجهزة بثلاجات ومجمدات تسمح لنا بتخزين الغالبية العظمى من اللقاحات هناك".
المزيد: الأحداث الرئيسية في تطوير لقاح COVID-19 من شركة فايزر

لكن الصيدليات المستقلة والمحلية والمتوسطة المستوى قد تضطر إلى الاختيار بين الاستثمار في ثلاجة يمكن أن تصل إلى درجة الحرارة اللازمة لتخزين لقاح Pfizer أو الاعتماد على الثلج الجاف.



قالت ساها: "إن التردد وراء شراء هذه المجمدات هو صعوبة العثور عليها وأنت نظريًا تشتري شيئًا تخطط لاستخدامه مرة واحدة". "كان التحدي في البداية كان هناك الكثير من التفكير حول مقدمي الرعاية الصحية والمستشفيات والآخرين الذين حصلوا على هذه المجمدات ، ولكن منذ ذلك الحين - فهم أن الثلج الجاف يمكن استخدامه كبديل - يبدو أن معظم المؤسسات تميل نحو استخدام الثلج الجاف وتجديد الثلج الجاف خلال إطار زمني مدته 10 أيام ".

من سيحصل على اللقاح أولاً؟

قال دورميتسر لشبكة ABC News: "أعتقد أننا سننتج عددًا هائلاً من الجرعات. إن 1.3 مليار جرعة في عام 2021 هو هدف نسعى إليه حقًا". تقول شركتا Pfizer و Moderna - وهي شركة أدوية أخرى لديها لقاح مرشح في مراحل متأخرة من التجارب - إن اللقاحات المرشحة يمكن أن يُسمح لها باستخدامها في حالات الطوارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء قبل نهاية العام. ستكون مرافق رعاية المسنين ومقدمي الرعاية الصحية أول من يحصل على اللقاح ، وفقًا لمسؤولين أمريكيين. وأوضح ساها أن "مركز السيطرة على الأمراض لديه لجنة تسمى [اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين] والتي ستوافق على أي مسارات لتحديد الأولويات التي ستعتمد على ما تقوله إدارة الغذاء والدواء بشأن اللقاح". "نحن نعلم أن هناك طلبًا مرتفعًا ونعلم أنه لن يكون هناك إمداد كافٍ في اليوم الأول ، وهذا هو المكان الذي تكون فيه مسارات تحديد الأولويات أمرًا بالغ الأهمية حقًا لضمان حصول الأشخاص الأكثر ضعفًا والأكثر عرضة للخطر على اللقاح أولاً." ما يقرب من ثلث وفيات COVID-19 في الولايات المتحدة حدثت بين المقيمين في مرافق الرعاية طويلة الأجل. تدعي CVS أنها مستعدة للبدء في إعطاء لقاح COVID-19 في تلك المرافق قبل نهاية العام ، إذا تمت الموافقة على أحد. المزيد: سيشتري الاتحاد الأوروبي ما يصل إلى 300 مليون جرعة من لقاح Pfizer-BioNTech كجزء من الصفقة الأخيرة بين Operation Warp Speed ​​و CVS و Walgreens ، ستحصل المرافق التي ستختار في البرنامج على صيادلة وفنيين يأتون ويقدمون جرعات اللقاح في الموقع مجانًا للمقيمين والموظفين. قال كريس كوكس ، نائب رئيس CVS Health ، لشبكة ABC News: "في النهاية ، سوف نتطلع للوصول إلى كل دار رعاية تسجل معنا كشريك في غضون ثلاثة أسابيع". "إنها مهمة ضخمة ، لكنها أيضًا ضمن نطاق ما تقوم به CVS بالفعل." إذا قررت المنشأة عدم الاشتراك في البرنامج ، فستحتاج إلى إيجاد طريقة لتقديم اللقاح من خلال مصادر أخرى ، مثل الصيدليات المحلية التي تم اعتمادها كقائمين للتحصين من قبل السلطات القضائية الحكومية أو المحلية لإدارة اللقاح.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية

جميع الحقوق محفوظة

چوري

2016