- Description and Keywords (start) --> عثر علماء الآثار على 100 تابوت مصري قديم ، بعضها مع مومياوات ، في مجمع الدفن - چوري meta blogger.txt جارٍ عرض meta blogger.txt. عثر علماء الآثار على 100 تابوت مصري قديم ، بعضها مع مومياوات ، في مجمع الدفن -->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عثر علماء الآثار على 100 تابوت مصري قديم ، بعضها مع مومياوات ، في مجمع الدفن

عثر علماء الآثار على 100 تابوت مصري قديم ، بعضها مع مومياوات ، في مجمع الدفن

عثر علماء الآثار على 100 تابوت مصري قديم ، بعضها مع مومياوات ، في مجمع الدفن



 اكتشف علماء الآثار في مصر ما لا يقل عن 100 تابوت قديم محفوظ بشكل مثالي ، بعضها يحتوي على مومياوات ، و 40 تمثالًا في مقبرة فرعونية شاسعة جنوب العاصمة القاهرة.

لا تزال التصاميم المرسومة المعقدة مرئية على التوابيت المختومة التي تم دفنها منذ أكثر من 2500 عام في أعمدة الدفن ، إلى جانب الأقنعة والتمائم الذهبية.
توابيت خشبية معروضة أثناء الكشف عن الاكتشاف.
قال مسؤولو الآثار المصريون إن النعوش ، التي عُرضت يوم السبت في مقبرة سقارة ، ربما كانت محفوظة جيدًا لأنها كانت ذات جودة أعلى وتنتمي لأشخاص من "الطبقة العليا".
وقال مصطفى وزيري ، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر ، "لذلك هذا شيء يجعل هذا الاكتشاف مميزًا - كمية ونوعية التوابيت" ، مقارنة النتائج بمجموعة من التوابيت التي تم اكتشافها في الموقع قبل شهر.
فتح علماء الآثار أحد التوابيت التي تم التنقيب عنها وتم تصوير المومياء بالداخل بالأشعة السينية لإظهار كيفية حفظها.
وقال وزيري للصحفيين إن الأشعة السينية أظهرت أن المومياء كان طولها بين 5 أقدام و 4 أقدام و 7 بوصات ، وكان بصحة جيدة خلال حياته وعلى الأرجح توفي بين سن 40 و 45 عاما.
في مصر تعود المومياوات. ولكن هل سينتشر جائحة السائحين؟
قال وزير السياحة والآثار خالد العناني ، إن القطع الأثرية ، بما في ذلك التماثيل والمومياوات ، ستنقل إلى عدة متاحف في جميع أنحاء مصر.
وأوضح العناني أن علماء الآثار مستمرون في التنقيب عن الأرض وأن هذا الاكتشاف لن يكون الأخير ، مضيفًا أنه سيتم الكشف عن اكتشاف أثري جديد في مقبرة سقارة في وقت لاحق من هذا العام.
الإعلان هو الأحدث في سلسلة من الاكتشافات في سقارة ، التي صنفتها اليونسكو كموقع تراث عالمي في عام 1979.
يعود تاريخ المقبرة الشاسعة إلى الأسرة الأولى في مصر ، من حوالي 3150 قبل الميلاد ، وكانت تستخدم ذات يوم العاصمة الملكية ممفيس ، والموقع هو أيضًا موطن لأقدم هرم في البلاد.
في أكتوبر ، اكتشف الباحثون مخبأًا كبيرًا من التوابيت غير المفتوحة في الموقع. قبل شهر ، أعلنوا أنهم اكتشفوا 13 تابوتًا مكدسة فوق بعضها البعض في بئر. وبالعودة إلى أبريل ، عثروا على مجموعة أخرى من المومياوات ، تم اكتشافها مرة أخرى في عمود.

عثر علماء الآثار على 100 تابوت مصري قديم ، بعضها مع مومياوات ، في مجمع الدفن

مع تضرر السفر العالمي بشدة من جائحة فيروس كورونا وتشكل السياحة جزءًا لا يتجزأ من اقتصادها ، كانت مصر حريصة على جذب الزوار مرة أخرى إلى مواقعها الأثرية.
وفقًا لشركة الأبحاث والاستشارات Oxford Business Group ، ساهمت صناعة السياحة المصرية - التي توظف أكثر من مليون شخص - في أكثر من 9٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد في عام 2019.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية

جميع الحقوق محفوظة

چوري

2016