- Description and Keywords (start) --> نهائيات عربية اشعلت قارتي اسيا وافريقيا - چوري meta blogger.txt جارٍ عرض meta blogger.txt. نهائيات عربية اشعلت قارتي اسيا وافريقيا -->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نهائيات عربية اشعلت قارتي اسيا وافريقيا

 نهائيات عربية  اشعلت قارتي اسيا وافريقيا 

نهائيات عربية  اشعلت قارتي اسيا وافريقيا


يشهد استاد لوسيل، مساء  اليوم السبت، رابع  نهائي عربي-عربي ( في ديربي عربي ) في تاريخ البطولات القارية، وهذه المرة الطرفان  المنتخب القطري و المنتخب الاردني.

علي الرغم من الإنجازات العربية الكبيرة، المتمثلة بـ 12 لقب إفريقي، و6 ألقاب عربية، في   بطولات امم اسيا وافريقيا  ولكن  نشهد الكثير من النهائيات التي يكون طرفاها عربيان، وتأتي قمة المنتخب  الأردني و المنتخب القطري مساء اليوم ، لتمثل النهائي الرابع بين  منتخبات العرب، في بطولتي امم  إفريقيا وآسيا.

هذا  سرد لما ما حدث في النهائيات الثلاثة السابقة:

1996

المواجهة العربية-العربية الأولى في نهائي قاري، كانت بين المنتنتخب السعودي  و المنتخب الإماراتي في ديربي عربي، في نهائي امم اسيا علي الاراضي الاماراتية ، 

بعد مباراة قوية  جدا على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وفازالمنتخب  السعودي باللقب بعد الفوز ز  في ركلات الترجيح  بنتيجة 4-2.



2004

النهائي العربي الوحيد في بطولةكاس امم افريقيا  جاء في نسخة  عام 2004، بين صاحب الأرض والجمهور ، منتخب تونس ، وضيفه الجار المنتخب المغربي في ديربي عربي .

وتمكنت تونس من تحقيق  لقبها الإفريقي الوحيد على استاد 7 نوفمبر، بالانتصار 2-1، بفضل هدفي دوس سانتوس وزياد الجزيري في مباراة نارية .


نهائيات عربية  اشعلت قارتي اسيا وافريقيا

2007

النهائي العربي القاري الثالث كان بين منتخبي العراق والسعودية في ديربي عربي، في بطولة كأس امم  آسيا عام  2007، على الاستاد الوطني في جاكرتا.

العراق حقق الانتصار  التاريخي  وانتصر برأسية  المهاجم يونس محمود، وحقق لقبه الآسيوي الوحيد، في مباراة مثيرة وقوية جدا  أمام "الأخضر" السعودي.


نهائيات عربية  اشعلت قارتي اسيا وافريقيا


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية

جميع الحقوق محفوظة

چوري

2016